السبت، ١٢ يوليو ٢٠٠٨

طظ في الأهلي




أنا اهلاوي قديم


ربما بسبب الوراثة واستحلتها . وانا صغير لحقت اخر أيام لاعبين أمثال طاهر الشيخ وصفوت عبد الحليم ومختار مختاروبدايات الخطيب وطاهر ابوزيد .. كان موضوع الانتماء لاجدال فيه وكانت كل فرقة في مصر فيها لعيبة مميزين زي الاسماعيلي مسعد نور وعماد سليمان وحازم والمصري جمال جودة واينو - ابو معتز - والمحلة شوقي غريب والمقاولين عبد الرزاق وحمدي نوح وهكذاعاصرت أجيال الأهلي المختلفة وشهدت فوز اللأهلي على الزمالك في نهائي الكاس بالناشئين ومنهم حسام حسن وطارق خليل وبدر رجب . وشهدت وصول مصر لكأس العالم والمباراة الاستثنائية مع هولندا وعدالة السماء . ولم أندم لحظة على تشجيعي للأهلي ،ودائما ما كنت أميل للموهوبين فأحببت الخطيب ومن بعده وليد صلاح الدينوأخيرا أبوتريكة . لكن ذات موسم فوجئنا بانتقال رضا عبد العال لاعب الزمالك الموهوب الى الأهلي برقم فلكي وقتها ووسط ضجة كبيرة ومن يومها وتغير الحال مع تطبيق ما يسمى بقانون الاحتراف المزيف وبدأنا نسمع ارقام غريبة للاعبين لم نكن نسمعها وبات الأهلي والزمالك مثل القط والفأر في اختطاف اللاعبين من الأندية الأخرى..الهلي بعد فوز الاسماعيلي بالدوري قرر أن يشتري كل لاعبي الاسماعي الذين هزموه منها يقوي فريقه وفي نفس الوقت يضعف الاسماعيلي المنافس الجديد على اعتبار أما الزمالك فأنا كفيل به أو بالأحرى هو كفيل بنفسه فقد طبف الزمالك مبدأ اضعف نفسك بنفسك من خلال الادارة الخايبة الغبية واللاعبين المتخاذلين..زمان كان فيه منافسة بجد دلوقت الأهلي مسيطر على كل شيئ - بفلوسي يا كلاب ! - وطبعا احتكر الدوري المملوبطولة أفريقيا الضعيفة..ورغم الدعاية الكبيرة التي يطلقها محبي الأهلي وهم كثر على اعتبار أنه نادي المبادئ والكلام التخين ده فقد شاهدنا الأهلي مؤخرا ينزلق يتلوث اسمه في فضائح ومهازل مخجلة لم يكن بدايتها ما حدث مع شريف أشرف وكانت نهايتها ما حدث مع هاني سعيد وهو ما استفزني لكتابة هذه التدوينة.. ليه؟عشان ايه الأهلي يخسر اسمه ويشترك في ألعاب قذرة بالشكل عشان الدوري البطئ بتاعنا ولا بطولة افريقيا للمكسحين ولا هي غية ؟ ثم هاني سعيد ده اللي الأهلي رفضه بعد ما رجع من ايطاليا دلوقت بقى حلو؟ علق أحدهم ساخرا اذا كان جوزيه يحب لاعبي الاسماعيلي لهذه الدرجة فلماذا لا يذهب ويدرب الاسماعلي؟ثم جوزيه ده كمان اللي بيقبض هو ومساعديه ملايين مش عارف على ايه.. على رأي عبلة كامل باللعيبة دي لو جابوا وزه من الشارع هاتجيب الدوري والكاس !المهم الموضوع مسخ وبقى لا يطاق.. والخيابة طالت أسماء كنا نعتز بها مثل الخطيب أما حسن حمدي فأنا مش بستريح له من الاساس..وطالما المواضيع وصلت للدرجة دي ف طظ في الأهلي وطظ في الكورة المصريةالواحد يعتزل الفرجة أحسن.. فالجنازة حارة و....افتكرت قصة عتيقة كنت كتبتها زماااان اسمها






أحلام الدكة



الجماهير تتزايد فى المدرجات . فلبى دقاته تتسارع . ننزل أرض الملعب للإحماء ، المدرب يصرخ مطالبا ببذل أقصى جهد والخروج بنتيجة مشرفة . لم يعد فى المدرجات مكان لقدم ،
لم يمتلأ ملعبنا منذ فترة طويلة لكنه الأهلي والكل يحلم برؤية نجومه على الطبيعة .
تبادر لذهني تساؤل : ترى من سيشجعون ؟ قلب زميلي شفتيه في حيرة ولم يرد .
صرخة مدوية صدرت من المدرب اعتقدت أن أحباله الصوتية لا بد وانقطعت من تأثيرها .
ها ا انه يصرخ فى يطالبنى بالانتباه والتدرب بجدية مع باقي اللاعبين . أجرى بحماس فقد قارب حلمي على التحقق سوف ألعب للفريق الأول والمفاجأة أول مباراة لي بعد تصعدي من فرق الناشئين مع من ؟ الأهلي .. يا لها من فرحة مشوبة بالقلق . لكن ماذا سيفعل فريقنا المتواضع الذي يلعب في الدرجة الأولى فى دوري ما يسمى بالحرافيش مع الأهلي ؟
جاءت إجابة زميلي سريعة وحادة : النتيجة معروفة . دفعني حماسي للتساؤل : ولم لا نهزمه إنها مباراة في الكأس والمفاجآت واردة . – هذا الكلام كان زمان أيام جدك . آه ..
تذكرت صورة جدي المعلقة في بيتنا وهو يحمل الكأس بابتسامته السمحة المليئة بالزهو .
- لم لا نكرر الإنجاز ؟ دفعني زميلي أن أصمت ليتابع المباراة التي بدأت ،
- لكن الهواجس لازالت تشغلني : كيف نكرر الإنجاز أيام جدي كنا نعتمد على المهارة التي كانت تميز لعبنا وقد تركنا هذه الطريقة الآن والأدهى أننا استعنا بمدربين من خارج النادي وكل يجرب طريقته والهزائم تتوالى .. صرخات الجماهير أيقظتني سألت ، انه الهدف الأول للأهلي . دق قلبي حزنا ، نظرت للمدرجات القريبة من الدكة : جماهير الأهلي التي زحفت خلفه تشجعه بجنون .. وجماهيرنا ؟ خرج سؤالي عصبيا متشنجا ). رد زميلي : إن معظمها في أصله يشجع الأهلي لكن قلة تشجع الزمالك رغم هزائمه .ونحن ؟ نظرت فلفت نظري جدران النادي : لقد تساقط الدهان بفعل الزمن وظهرت بها الشقوق نزلت بنظري فإذا بعم " شلاطة " – عامل غرفة خلع الملابس – يقف بعيدا واجما . رفعت عيني للمدرجات ، درت ببصري أبحث عنها أين هي ؟ في كل مباراة لا بد أن أراها ، إنها لا تترك مباراة لي إلا وتحضرها ، تشجعني بحماس إذا أحرزت هدفا أو لعبت لعبة مهارية بطريقتي التي مازلت محتفظا بها .. ها هي تلوح بعلم النادي لكنها شاردة حزينة . نظرت للنتيجة ..ها ا ( 3-0 ) للأهلي . شعرت بغصة فى حلقي . لابد من فعل شيء .. أشعر بالغليان وأنا مقيد على الدكة .. لكن إذا نزلت : هل سيعاونني أحد ؟ أم سأكون نشازا فى الفريق ؟ انهم مازالوا يلعبون بنفس الطريقة البغيضة : الكل يجرى .. وبالطبع لا يجارون الأهلي في السرعة والقوة . ما العمل ؟ ما سر حيرتي وتساؤلاتي ؟؟ ..
تذكرت العقد فدق قلبي بقوة ، أن أصفاره التي لم أستطع عدها مازالت بذاكرتي ..
المسؤول الأهلاوى ممسكا بالسيجار فى يد والحقيبة الدبلوماسية فى يده الأخرى ،
لازالت وعوده ترن فى أذني : الشقة – السيارة – الراتب العالي ، الأهلي : المجد – المال – النجومية .
ما الذي يجعلني مترددا ؟ا
نظرت لعم " شلاطة " وفى المدرجات رأيتها مازالت عيونها حزينة .. الأسى يملأني ، الحيرة تفتتني .
هل أترك النادي .. هل أتركها ؟؟
أيقظني المدرب وتربيته على ظهري وأنا على الخط أستعد للنزول .




ط
*******************************************

هناك ٣ تعليقات:

غير معرف يقول...

نشنت يا بشمهندس
معاك ع الآخر
الواحد زهق وطهق وفقد الثقة ف كل حاجة ف البلد دي
وبالمرة الأهلي كمان
رغم اني أهلاوي صميم
لكن...
كفاااااااااية

غير معرف يقول...

ازيكط يا طارق انا محمود زميل الحضري و عبيد .... بص يا سيدي في موضوع الاهلي ده انا مستغرب اولا من كل الصراعات دي وفي الاخر الكرة عندنا كلها في مصر تقرف اصلا !!!
اما عن موضوع التعاقدات فانت متعرفش اسرار كتييرة انتمتعرفهاش ومتقدرش تحكم ع الاهلي بالمعلومات العامة اللي الاعلام بيوصلها ... يكفي ناني اقولك ان الاهلي متدخلش في الموضوع ده خالص الا لما هاني سعيد نفسه راح الزمالك يمضيالعقود ولقى ان اللي اتفق عليه في الكلام الفوي اتغير في العقود المطلوب توقيعها يعني نادي الزمالك ومسئولية صغار السن والخبرة تراجعوا في كلامهم معاه وختموها بالتهمة القذرة بتاعت السطو والهبل اللي قاله حارس مرماهم ليضغطوا على اللاعب بيه!!!! هاني زيه زي اي مواطن مصري دلوقتي يبيع اي حاجة عشان الفلوس وهو على خطأ وأتمنى ان ينال عقابه لكن الاهلي في هذه الواقعة بالذات ليس على خطأ... كلامي بناء عن مصادر قريبة من الاعب مش كلام جرايد يعني

ط يقول...

بعد السلام عليكم
هلالي باشا منور واضح انك مش متعصب وده قليل قوي الأيام دي
..
محمووود أزيك واحشني بجد والله
طبعا ممكن يكون كلامك صح في الواقعة دي لكن المشكلة بقت في السلوك الأهلاوي عموما بقت الغاية عنده تبرر الوسيلة وبقى نجاح كبير للإدارة انها تخطف اللاعب الفلاني من الزمالك أو تزايد عليه وترفع سعره فاكر سعيد عبد العزيز ورامي سعيد وما حدث مع شريف أشرف ليس ببعيد.. انت عارف المشكلة اني بحس ان الأهلي أصبح فريق مسخ مش زي زمان يعني كام لاعب في الأهلي دلوقت من أبناء الأهلي ومن ناشئيه؟؟ ده حسن مصطفى الأهلي ماشترهوش الا لما تألق في الاتحاد مع العلم انه أصلا كان ناشئ أهلاوي طب مايلغوا قطاع الناشئين أحسن..
سيبك المهم أتمنى مباراة الأحد تتم على خير ربنا يستر !!
ط